طريقتي في اساسيات الميك اب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

كل عام وانتم بخير بمناسبة شهر الخير 


كثير منى يتبهذل بثبات الميك اب ب فصل الصيف 


او احياناً يتكتل ويطلع شكلنا مرة  بايخ 


فحبيت انزل البوست هذا من واقع تجربة جربتها انا 
 وبسم الله 
راح نبدا اول خطوة في اساسيات الميك اب 

الي هي الترطيب ثماً الترطيب مهما كانت نوع بشرتك فهي تحتاج للترطيب ممكن ترطبينه قبلة بيوم بزيت زيتون كثير حلو ويعطي نعومة
وفي شي دائماً تذكرية الي هو ان الميك اب مهما ارتفع سعرة وكثرت مميازاته فهو فقط منتج تجميلا ممكن يفيد بشرتك باشياء بسيطة 
ف ع شان كذا الترطيب يحمي بشرتك من بعض مضار الميك اب 
انا عن نفسي استخدم فيتامين سي من بدي شوب و قبل ماابدا بفترة ارطب بشرتي ب كريمUriage Hydracristal Cream تكلمت عنه بمشترياتي هنا
 

وبعدين ممكن تحطين البيس الي انت ترتاحين له وبعدة برايمر بينفت اذا كان عندك مسامات او برايمر ماك او فوريفر الي انت ترتاحين له  

طبعا البرايمر للوجه والعين راح نحط جل من اولاي هذي صورتة من النت (نسيت اصورة)

الفرق بين البرايمر والبيس طبعاً اقتبسة من احد البلوقرز
primer = مهمته الترطيب زي اللوشن عشان ملمس البشره يكون افضل او بعضها يكون لتصغيير مظهر المساسمات



base =كريم يكون لمثلا تحسين لون البشره او ملمسها او اعطائها اضائه او عشان الميك اب يقعد فتره اطول

وبعدين راح احط بيبي كريم من بودي شوب واحط كونسيلر قارنية اذا كانت طلعة بسيطة او طلعه صباحية و
 اذا كانن عندك حبوب ممكن اغطيها بالكونسيلر اطبطب ع نفس مكان الحبوب انا استخدم كونسيلر كارللاوين للمناسبات الكبيرة  و فور ايفر الملون  

الكونسيلر الملون من فور ايفر

لتصحيح لون البشره ، نطفى إحمرار أو شحوب ، نخفي مناطق غامقه كآثار الحبوب وَالهالات الداكنه .... الخ  وَ يستخدم لها كونسيلر بألوان متعدده ( أصفر ، أزرق ، احمر ، برتقالي ، زهري ، أخضر، موف ) وَ غالباً مايطلق على الكونسيلر الملون كوريكتر (مصحح)
الكونسيلر البرتقالي
للبقع الزرقاء وخاصه تحت العين ملائم جداً للبشره السمراء وَ الحنطيه والبشره العربيه عموماً , طبعاً اعتمادا على لون الهاله يعني إذا هالاتنا زرقا راح نستخدم برتقالي
وكثير مهمه للي عندهم هلات غامقه

الكونسيلر الموف
يضوي شحوب البشره إذا كانت صفراء

الكونسيلر الأخضر
لتغطية البقع الحمراء مثل الحبوب وَالعروق الحمراء ، وَ غالبا يستخدم بالوجه مو تحت العين ، وذا استخدم بالعين بيكون بجزء معين مثل قرب الخشم ، لانه مظهره راح يبين وَ يبيله دقه

الكونسيلر الأصفر
يغطي البقع الموف يعني إذا هالاتك موف ، بنفسجي إستخدمي كونسيلر أصفر ، وَ غالباً مايليق بأغلب أنواع البشره ، لأن تحت العين غالبا مايكون فيها عروق موف ، أيضاً يستخدم للهالات البنيه ,وغالبا يليق مع أغلب المشاكل

و انا استخدم فونديشن كريمي من كارلوين ممكن استخدمه  ك هايلايت وكنتور

او ك خافي للشحون اذا كنت تعبانه ومبين ع وجهك التعب 




ممكن تخفين هذا الشي ب ال ميك اب وطريقته  نبدا من اللون الغامق الى الفاتح نحط لون ونوزعه وهكذا  انا استخدم اسفنجة بيوتي بلندر لتوزيع  واسوي نفس الي بالصورة ابللها واوزع فها


وبعدين احط فونديشن  اذا كانت عندي مناسبه كبيرة اخذ فونديشن كريمي من  كريولاين واستك من  كريولاين 
والستك هذا ممكن استخدم ك هايلايت 


واحط بيس من ان واي اكس  انا استخدم ماك درجه الي بالصور اسمها paint pot peintures لونه soft ochre

هنا اللون عجزت اضبطة بالكام   و هذا شكلة 


بس هذي الصورة ريفيو لماك هو اللون الطبيعي بصراححه جدا رائع

وبعدين ابدا ارسم العين واهم شي عندي دائما احط اضائة عن مدمع العين وعظمة الحاجب 
واذا خلصت احط لوس بودر من ان واي اكس ترانس بليت يعني شفافة ماتبان مهمتها تثبيت الميك اب وبعدين اكمل البلشر والاشياء البسيطة الي كلنا عارفينها 
ملاحظات 

1-لما تختارن فونديشن دائما نختارة ع حسب درجة يدينا للاسف بس الطريقه الصحيحة هي  من عند الفك ونزلية ع الرقبة 
زي هذي الصورة 
 شايفين اخر لون حاطته هذا هو المكان الصحيح ع شان مايكون الوجه لون ورقبتك لون ثثاني 

2-دائماً اذا كنت تبين الاي شدو يثبت معك لفتره وماعندك بيس 
استخدمي ايي اي شدو كريمي متوفر عندك

وبس وان شاء الله عجبك البوست واتمنا دعمكم ورايكم واضافاتكم تهمني 
وكل عام وانت بخير


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق